الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015


                                          (  تفكر قليلا ولا تيأس  )                                   

لابد ان تعلم انك مازالت قاصرا ولا تملك الرؤية الكاملة ان ما تريد ان تحققة وتصبو الية هو فعلا بين يديك فعلا فلا تستعجل

انما يريد الله ان يختبرك ويختبر قوة تحملك

انها ببساطة معادلة كلما اجتهدت اكثر واكثر وصلت اسرع وافضل

مثلا احد الاشخاص موظف صغير في احدى الشركات كان يحلم بان يكون مدير عام الشركة فهو لدية

حلم وطموح ويجد ويجتهد كثيرا حتى انه في بعض الاحيان كان يصاب بالإحباط

اذا كان علية البحث عن شيء ما في داخلة مازال ينقصه قد تكون الخبرة فبحث عن الخبرة وحاول وحاول حتى اكتسب الخبرة

لفت انتباه مديرة فرقاه في وظيفته ثم اجتهد اكثر فكل مرحلة لابد ان يوكبها رؤى و كل رؤى تؤدي الى نتيجة وهنا لابد ان تحاول اكثر فاكثر فان فشلت فاعلم ان اقرب من النجاح

ان لله حكمة في ذلك يبدوا ان الله اعلم بك وبقدراتك وهو يسير الاقدار حسب قدرة الانسان على التحمل تحمل المسؤولية والجلد والصبر

ان الله حين اصطفى موسى علية السلام للنبوة لم يكلفه مباشرتا بدعوة فرعون ولكن ابتلاه حين اخرجة من مصر بسبب حادثة القبطي وهُجر من بلدة ليرعى الاغنام ثمان او عشر سنين

هنا اراد الله ان يكون موسى علية السلام اكثر جلداً وقوة ليستطيع بعدها تحمل مشاق الدعوة خصوصا وانه كان يعيش عيشة رغدة في قصر فرعون انها حكمة الاهيه اقتضت ذلك

وعند  تدبر قصة موسى علية السلام ستجد ان الله اعلم بنا واننا لم نحصل على ما نريد لأننا لم نؤهل انفسنا للوصول الى ما نريد

عليك فقط ان تبذل كل ما في وسعك وتوسع معارفك وتستزيد من خبراتك وان لا تعجز ولا تقلق لكل امر وقتة ومكانه 


مثلا اذا اراد شخص ان ينشئ بناء وهو ليس لدية ادنى خبرة عن المواد التى يحتاجها للبناء ولا يعلم شيىء عن الهندسة وانه من الضروري ان يكون البناء متوازنا حتى لايسقط ويجهل ايضا الارض المناسبة للبناء فقد تكون ارضا رملية او طينية فلا يستقر البناء عليها فلاذلك لابد ان يتعلم كل هذة الامور اذا اراد فعلا ان يبني بناء ويشيدة لكي يصمد هذا المبنى هو انت فابني نفسك على اسس ثابتة بمعرفة ومهارة وانظر اين تقف هل الارض تحتك صلبة ام رملية ام طينية 
اين انت الان هل لديك ما يكفي لكي تكون ما تريد فكر قليلا وتانى ؟؟؟؟؟؟؟

بداية الالف ميل تبدء بخطوة اخطو فقط ولا تقف مكانك

 الى الامام دوما نتقدم



تحيات/ طلال العزعزي  


                             نتقدم سوياً                               

هناك تعليقان (2):

  1. رحمة الله تغشاك يا طلال ...
    عملت, فكديت, فنمت... وارتحت

    ردحذف
  2. رحمك الله واسكنك الفردوس الاعلى يا اخي العزيز

    ردحذف